أخبار متعلقة

البابا تواضروس

غضب بمصر.. البابا يحرض والسيسي يستغيث وإعلامه: دك قطر

ساد غضب في مصر إثر مصرع 30 مسيحيا، وإصابة قرابة 12 آخرين، في هجوم دموي، استهدف حافلتين متوجهتين لأحد الأديرة في محافظة المنيا في صعيد مصر، الجمعة..

27-May-17 03:43 PM

لحظة تفجير الكنيسة المرقسية بالاسكندرية ومقتل الحرس (شاهد)

نشرت وسائل إعلام مصرية، ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطعي فيديو، يظهران لحظة التفجير الذي لحق بالكنيسة المرقسية في الإسكندرية، الأحد، وخلّف عشرات القتلى والمصابين، في وقت نجا فيه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، المتواجد في الداخل، من أجل ترؤس قداس "أحد السعف"، من التفجير.

09-Apr-17 08:12 PM

حشد جديد للسيسي بنيويورك بعد فتور النفرة له (فيديو)

واصلت اللجنة البابوية المرسلة من قبل بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، جولاتها في الكنائس الأمريكية بنيويورك والساحل الأمريكي، الاثنين، لحث المسيحيين المصريين بالولايات المتحدة على الخروج غدا الثلاثاء، لدعم السيسي لدى إلقائه كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة،

19-Sep-16 05:33 PM

تواضروس ورجال أعمال يمولون مظاهرات دعم السيسي بأمريكا

اعتبر بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، أن "كرامة مصر ممثلة في كرامة استقبال رئيس مصر"، (يقصد السيسي)، بكل ما يليق، وذلك تعليقا منه على زيارة بدأها رئيس الانقلاب إلى الولايات المتحدة، الأحد، وتستمر أربعة أيام، يشهد خلالها الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

18-Sep-16 10:46 PM

تواضروس يتجاهل تطبيع الأقباط وينتظر "بناء الكنائس"

ترأس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، مساء السبت، قدّاس "عيد القيامة المجيد"، في الكاتدرائية المرقسية في العباسية، في وقت شارك فيه آلاف الحجاج الأقباط في "سبت النور"، بكنيسة القيامة في القدس المحتلة.

01-May-16 03:27 AM

كاتبة مسيحية: المسيحيون نسوا الله في حضرة السيسي

انتقدت كاتبة مسيحية مصرية ما واكب زيارة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ليلة الاحتفال بأعياد الميلاد، وصلاة القداس، في الأسبوع الماضي، من مظاهر اعتبرت أنها لا تتفق مع ما يليق بدور عبادة، مشددة على أن ما فعله المسيحيون مُخز، ومُخجل، بحسب وصفها.

13-Jan-16 10:21 PM

تواضروس داعيا لمقاطعة إعلام منتقديه: نقدي من "القباحات"

ردَّ بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، بغضب على منتقدي زيارته إلى القدس المحتلة، في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بدعوة الأقباط إلى مقاطعة وسائل الإعلام التي تردد هذه الانتقادات التي وصفها بـ"القباحات"..

05-Dec-15 10:57 AM

تواضروس في القدس المحتلة.. شرخ بجدار "مقاطعة إسرائيل"

انقسمت الصحف المصرية الصادرة الجمعة 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 إزاء الزيارة المفاجئة لبابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، إلى القدس المحتلة الخميس، ثلاثة أقسام، أولها مندد بالزيارة، ورافض لها، باعتبارها تطبيعا واضحا مع الاحتلال الإسرائيلي..

27-Nov-15 10:58 AM

تناقض في موقف تواضروس من سد النهضة أيام مرسي والسيسي

قال بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، إن الكنيسة المصرية تسعى لتقريب وجهات النظر مع إثيوبيا فيما يتعلق بملف مياه النيل، مشيرا إلى أن الكنيسة تؤمن بأن لكل دولة الحق في استخدام المياه دون الإضرار بالآخرين، وذلك في إشارة إلى سد "النهضة" الإثيوبي.

26-Aug-15 02:27 PM

لأول مرة.. "تمرد" قبطية تخطط للانقلاب على تواضروس

أعلنت مجموعات قبطية معارضة للأنبا تواضروس الثاني بابا الأقباط الأرثوذكس في مصر تشكيل حركة أطلقوا عليها اسم "تمرد القبطية" تدعو لعزل بابا الأقباط وانتخاب شخص آخر للجلوس على الكرسي البابوي..

25-Jun-15 09:15 AM

البابا تواضروس: نصلي ليبارك الله خطوات الرئيس السيسي

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على أن "الكنيسة الأرثوذكسية تصلي من أجل أن يبارك الله كل خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي".

10-Jun-15 11:29 PM